23 أغسطس 2023 – تابع وزير التَّربية والتَّعليم الدكتور “مُوسى المقريفْ” خلال اِجتماعه بمديري المصالح والمراكز التابعة للوزارة اِستعدادات العام الدِّراسي 2023–2024 الذي سَينطلق في الثالث من الشهر المُقبل.
وَشهد الاِجتماع حُضور مُستشار الوزير ورئيس مصلحة المرافق التَّعليمية، ومديري مراكز المناهج التَّعليمية والبُحوث التَّربوية، وَمدير المركز الوطني للامتحانات، والتدريب وتطوير التَّعليم، والمعلومات والتوثيق، وإدارة التخطيط والاِستراتيجيات، ومكتبي المتابعة وتقييم الأداء والإعلام والاتصال.
وَتناول الاِجتماع مُناقشة خطة عَمل المصالح والمراكز التابعة للوزارة، وَجهود تطوير المناهج الدِّراسية لِتشمل الذكاء الاِصطناعي، والتنمية البشرية والتحول الرقمي، والخطة التدريبية للمركز العام للتدريب وتطوير التَّعليم للعام 2023–2024.
كَما ناقش جُهود الوزارة وخطتها في صيانة المؤسسات التَّعليمية في مختلف رُبُوع الوطن بِما توفر من مخصصات مالية، فضلاً عن مناقشة التعاون مع معهد اليونيسكو للإحصاء وتزويده بالمؤشرات والبيانات أولاً بأول، وتفعيل القناة التَّعليمية التابعة للوزارة في التعليم عن بُعد.
وَخلال الاِجتماع، وجّه الوزير بِضرورة تظافر الجهود باتِّجاه الإصلاح لِضمان أن يكون عاماً مثالياً أُسوة بِسابقه، مطالباً بضرورة توجه كل إدارات الوزارة، ومراكزها ومصالحها نحو التحول الرقمي، كما اطَّلع الوزير الحاضرين بما حققته مشاركة ليبيا في مسابقة الموهوبين العرب من تميّز لافت، وظفر الطلاب المشاركين بأربعة ميداليات، مُضيفاً في خِتام كلمته ..”وزارة التَّربية والتَّعليم هي وزارة كل الليبيين دون اِستثناء”.

التعليقات معطلة.