أقامت مُراقبة التربية والتعليم جنزور و إدارة رياض الأطفال بالوزارة اليوم الثلاثاء حفل إحياء الذّكرى العاشرة لتأسيس إدارة رياض الأطفال بالوزارة.
وشهدت الاحتفالية حضور وزير التربية والتعليم ووكيل الوزارة لشؤون المُراقبات، وعدد من مُديري الإدارات بالوزارة، وعميد بلدية جنزور، و مُراقب التربية والتعليم جنزور، وعدد من مُديري المكاتب بالمُراقبة.
وخصّص مُراقب التربية و التعليم جنزور الأستاذ “عاشور عبدالجليل” كلمته مرحباً بالضيوف، مقدّماً شكره لهم على اِهتمامهم وحضورهم، الاحتفال بذكرى تأسيس واحدة من أهم إدارات الوزارة، بحسب كلمته.
بدوره، أكّد وزير التربية والتعليم الدكتور “موسى المقريف” في كلمة له أن الوزارة مُهتمة وبشكل كبير على رياض الأطفال، وتقديم الدّعم لها لأهميتها، مشيرا إلى أن الوزارة تبذل مساع حثيثة لتذليل الصّعاب أمام الإدارة، باعتبارها تُمثّل اِنطلاقة النشء في السُّلّم التعليمي.
فيما تحدّث مُدير إدارة رياض الأطفال بالوزارة الأستاذ “عبدالحكيم زرتي” في كلمة له عن التاسع والعشرين من – مارس – 2012م باعتباره شهد اِعتماد إدارة رياض الأطفال كإحدى مكونات الوزارة، بالقرار الذي حمل الرقم 134.
و أشاد “زرتي” بجهود وزير التعليم في ذلك الوقت الأستاذ “سليمان الساحلي”، و رئيس الحكومة وقتها المرحوم “عبدالرحيم الكيب” ، والأستاذ “نجيبة استيتة” أول مُدير لإدارة رياض الأطفال، لما قاموا به من جهود في تكوين إدارة رياض الأطفال، كما اِستعرض في كلمته أسماء مؤسسي الإدارة.
يشار إلى أن إدارة رياض الأطفال بالوزارة تأسست في سبتمبر 2011 ببنغازي، وقد تمّ اِعتباراً من مكونات وزارة التربية والتعليم وفق القرار رقم 134 الصادر في 29- مارس- 2012م.

التعليقات معطلة.